عالم الكتب الإلكترونية
موقع عالم الكتب الإلكترونية لتحميل الكتب في جميع التخصصات مجانا، عالم الكتب pdf، تحميل الكتب العربية والمترجمة والقصص والروايات العربية والمترجمة.

كتاب الطريق إلى الخيمة الأخرى

عنوان الكتاب: الطريق إلى الخيمة الأخرى
المؤلف: رضوى عاشور
تحقيق/ ترجمة: ــــــ
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 102 صفحة
لغة الكتاب: العربية

صيغة الكتاب: pdf

معلومات: الكتاب غير متوفر حاليا على الشبكة

حول كتاب الطريق إلى الخيمة الأخرى:

الطريق إلى الخيمة الأخرى pdf، تحميل كتاب الطريق إلى الخيمة الأخرى pdf، رضوى عاشور، تحميل كتاب الطريق إلى الخيمة الأخرى، دراسة في أعمال غسان كنفاني، تأليف رضوى عاشور pdf

تصنيفات الكتاب: كتب الأدب، كتب اللغة العربية وآدابها، كتب النقد الأدبي.

المؤلف: ـ .

رضوى عاشور (26 مايو 1946 - 30 نوفمبر 2014) روائية مصرية.
ولدت رضوى عاشور في المنيل بالقاهرة لأبوين؛ مصطفى عاشور المحامي والأديب، ومي عزام شاعرة وفنانة. تخرجت من جامعة القاهرة بدرجة البكالوريوس عام 1967. وفي عام 1972، حصلت على الماجستير في الأدب المقارن من نفس الجامعة. في عام 1975، تخرجت من جامعة ماساتشوستس أمهرست بدرجة الدكتوراه في الأدب الأمريكي الأفريقي. كانت أطروحتها بعنوان (البحث عن شعرية سوداء: دراسة في الكتابات النقدية الأفريقية الأمريكية). أثناء تحضيرها للحصول على درجة الدكتوراه، تميزت عاشور بأنها أول طالبة دكتوراه في اللغة الإنجليزية درست أدب الأمريكيين من أصل أفريقي.
قامت بالتدريس في جامعة عين شمس بالقاهرة. بين عامي 1969 و1980، ركزت عاشور بشكل أساسي على الدراسة وتربية ابنها ولعبت دور فعال كناشطة. تزوجت من الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي عام 1970، وأنجبت منه ابنها الشاعر تميم البرغوثي عام 1977. وفي نفس العام، تم ترحيل زوج عاشور، مريد البرغوثي، من مصر إلى المجر. وبينما كانت هي وابنها يقيمان في القاهرة، كانا يقومان بزيارات متكررة إلى مريد.
وفي الفترة من 1990 إلى 1993، شغلت منصب رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب بجامعة عين شمس، بالإضافة إلى التدريس في الجامعة والإشراف على البحوث والرسائل المتعلقة بالماجستير. ومع بداية الألفية الثالثة، عادت عاشور إلى مجال النقد الأدبي، حيث نشرت مجموعة من المؤلفات في مجال النقد التطبيقي، وساهمت في موسوعة الكاتب العربي (2004)، وأشرفت على ترجمة الجزء التاسع من موسوعة كامبريدج للنقد الأدبي (2005).
نشرت بين عامي 1999 و2012 أربع روايات ومجموعة قصصية واحدة، وحصلت في عام 2007 على جائزة قسطنطين كفافيس الأدبية الدولية في اليونان، وفي عام 2008 نشرت ترجمة إنجليزية لمختارات شعرية لمريد البرغوثي بعنوان منتصف الليل وقصائد أخرى. وكتب مريد البرغوثي، زوج رضوى عاشور، العديد من الرسائل والأشعار التي عبر فيها عن مشاعره الصادقة تجاهها، كما تبادلت هي بدورها معه رسائل الحب. توفت رضوى عاشور في 30 نوفمبر 2014 بعد أشهر من مشاكل صحية طويلة الأمد.

قيم هذا الكتاب!

اختر تقييمك ثم أضغط تأكيد التقييم!

معدل التقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد تقيمات بعد، كن أول من يقيم هذا الكتاب!

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء إبلاغنا من خلال صفحة: اتصل بنا أو من خلال صفحة حقوق الملكية
× إخفاء
كتب مشابهة
اضف مراجعة

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. باستمرارك في استخدام موقعنا فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا وملفات تعريف الارتباط، ولكن يمكنك رفض ذلك ومغادرة الموقع إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق قراءة المزيد