عالم الكتب الإلكترونية
موقع عالم الكتب الإلكترونية لتحميل الكتب في جميع التخصصات مجانا، عالم الكتب pdf، تحميل الكتب العربية والمترجمة والقصص والروايات العربية والمترجمة.

كتاب موسى والتوحيد

عنوان الكتاب: موسى والتوحيد
المؤلف: سيجموند فرويد
ترجمة: جورج طرابيشي
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 194 صفحة
لغة الكتاب: مترجم للعربية
صيغة الكتاب: PDF

حول كتاب موسى والتوحيد:

موسى والتوحيد سيجموند فرويد، موسى والتوحيد pdf، تحميل كتاب موسى والتوحيد pdf، سيجموند فرويد، تحميل كتاب موسى والتوحيد، اليهودية في ضوء التحليل النفسي، تأليف سيجموند فرويد، ترجمة جورج طرابيشي pdf

تصنيفات الكتاب: كتب الأديان وتاريخها، كتب التاريخ القديم، كتب التحليل النفسي، كتب تاريخ اليهود والصهيونية، كتب علم النفس.

المؤلف: ـ .

سيغموند فرويد: (سيجموند شلومو فرويد؛ 6 مايو 1856 - 23 سبتمبر 1939) كان طبيب أعصاب نمساويًا ومؤسس التحليل النفسي، وهو طريقة سريرية لتقييم و علاج الأمراض التي يُنظر إليها على أنها ناشئة عن صراعات في النفس، من خلال الحوار بين المريض والمحلل النفسي، والنظرية المميزة للعقل والفاعلية البشرية المستمدة منها.
ولد فرويد لأبوين يهوديين غاليسيين في مدينة فرايبرغ المورافية، في الإمبراطورية النمساوية. حصل على شهادة دكتوراه في الطب عام 1881 في جامعة فيينا. عند الانتهاء من تأهيله في عام 1885، تم تعيينه محاضرًا في علم الأمراض العصبية وأصبح أستاذًا منتسبًا في عام 1902. عاش فرويد وعمل في فيينا بعد أن بدأ ممارسته السريرية هناك في عام 1886. بعد ضم النمسا في مارس 1938، غادر فرويد النمسا هربًا من الاضطهاد النازي. توفي في المنفى بالمملكة المتحدة عام 1939.
في تأسيس التحليل النفسي، طور فرويد تقنيات علاجية مثل استخدام الارتباط الحر والتحويل المكتشف، مما أدى إلى تأسيس دوره المركزي في العملية التحليلية. أدت إعادة تعريف فرويد للجنسانية لتشمل أشكالها الطفولية إلى صياغة عقدة أوديب باعتبارها المبدأ المركزي لنظرية التحليل النفسي. تحليله للأحلام باعتبارها تحقيقًا للرغبات زوده بنماذج للتحليل السريري لتشكيل الأعراض والآليات الأساسية للقمع.
على هذا الأساس، طور فرويد نظريته عن اللاوعي واستمر في تطوير نموذج للبنية النفسية التي تشتمل على الهوية والأنا والأنا العليا. افترض فرويد وجود الرغبة الجنسية، وهي الطاقة الجنسية التي يتم من خلالها استثمار العمليات والهياكل العقلية والتي تولد ارتباطات جنسية، ودافع الموت، مصدر التكرار القهري، والكراهية، والعدوان، والشعور بالذنب العصابي. في أعماله اللاحقة، طور فرويد تفسيرًا ونقدًا واسع النطاق للدين والثقافة.
على الرغم من التراجع العام كممارسة تشخيصية وسريرية، إلا أن التحليل النفسي لا يزال مؤثرًا في علم النفس والطب النفسي والعلاج النفسي وفي العلوم الإنسانية. وهكذا يستمر في إثارة جدل واسع النطاق ومتنازع عليه بشدة بشأن فعاليته العلاجية، ومكانته العلمية، وما إذا كان يعزز أو يعيق القضية النسوية. ومع ذلك، فقد غمرت أعمال فرويد الفكر الغربي المعاصر والثقافة الشعبية. يصفه دبليو إتش أودن في تكريمه الشعري لفرويد عام 1940 بأنه خلق "مناخًا كاملاً من الرأي الذي نعيش في ظله حياتنا المختلفة".

قيم هذا الكتاب!

اختر تقييمك ثم أضغط تأكيد التقييم!

معدل التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد تقيمات بعد، كن أول من يقيم هذا الكتاب!

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء إبلاغنا من خلال صفحة: اتصل بنا أو من خلال صفحة حقوق الملكية
× إخفاء
كتب مشابهة
اضف مراجعة

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. باستمرارك في استخدام موقعنا فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا وملفات تعريف الارتباط، ولكن يمكنك رفض ذلك ومغادرة الموقع إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق قراءة المزيد