عالم الكتب الإلكترونية
موقع عالم الكتب الإلكترونية لتحميل الكتب في جميع التخصصات مجانا، عالم الكتب pdf، تحميل الكتب العربية والمترجمة والقصص والروايات العربية والمترجمة.

رواية موت سرير رقم 12

عنوان الكتاب: موت سرير رقم 12
رواية
المؤلف: غسان كنفاني
تحقيق/ ترجمة: ــــــ
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 194 صفحة
لغة الكتاب: العربية

صيغة الكتاب: pdf

حول رواية موت سرير رقم 12:

موت سرير رقم 12 pdf، كتاب موت سرير رقم 12 pdf، تحميل كتاب موت سرير رقم 12 pdf، غسان كنفاني، موت سرير رقم 12، قصص قصيرة من تأليف الكاتب والروائي الفلسطيني غسان كنفاني pdf

تصنيفات الكتاب: الروايات والقصص، روايات عربية.

المؤلف: ـ .

غسان فايز كنفاني (8 أبريل 1936- 8 يوليو 1972) كاتب وسياسي فلسطيني بارز. تُرجمت أعمال كنفاني إلى أكثر من 17 لغة.
ولد كنفاني في عكا، بفلسطين الانتدابية عام 1936. وخلال حرب فلسطين عام 1948، أُجبرت عائلته على الخروج من مسقط رأسهم. وتذكر كنفاني في وقت لاحق العار الشديد الذي شعر به عندما شاهد، وهو في الثانية عشرة من عمره، رجال عائلته يسلمون أسلحتهم ليصبحوا لاجئين. استقرت الأسرة في دمشق بسوريا، حيث أكمل تعليمه الابتدائي. ثم أصبح مدرسًا للأطفال الفلسطينيين النازحين في مخيم للاجئين، حيث بدأ بكتابة القصص القصيرة لمساعدة طلابه على فهم وضعهم. بدأ دراسة ليسانس الأدب العربي في جامعة دمشق عام 1952، ولكن قبل أن يكمل دراسته طُرد من الجامعة بسبب انتمائه السياسي إلى حركة القوميين العرب التي انضم إليها.
في عام 1961، تزوج من آني هوفر، وهي معلمة دنماركية وناشطة في مجال حقوق الأطفال، وأنجبا طفلين. أصبح محرراً وكتب مقالات لعدد من المجلات والصحف العربية. حظيت روايته (رجال في الشمس) الصادرة عام 1963 بإشادة واسعة النطاق، وهي ترمز، جنبًا إلى جنب مع (عالم ليس لنا)، إلى الفترة الأولى من التشاؤم الذي عاشه، والذي انعكس لاحقًا لصالح النضال النشط في أعقاب حرب الأيام الستة عام 1967. وفي ذلك العام، انضم إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأصبح الناطق الرسمي باسمها. في عام 1969، قام بصياغة برنامج الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والذي تبنت فيه الحركة رسميًا الماركسية اللينينية، مما يمثل خروجًا عن القومية العربية نحو النضال الفلسطيني الثوري.
وفي عام 1972، وأثناء تواجده في بيروت، قُتل كنفاني وابنة أخته لميس البالغة من العمر 17 عاماً، بانفجار قنبلة زرعها الموساد في سيارته، وهو ما زعمت إسرائيل أنه رد على دور الجماعة في مذبحة مطار اللد، ولكن اغتيال كنفاني ربما تم التخطيط لها قبل فترة طويلة.
على الرغم من كونه مفكرًا سياسيًا ومتشددًا وصحفيًا، فقد سجل كنفاني قوله إن الأدب كان بمثابة الروح التي شكلت سياساته. وُصف أسلوب كنفاني الأدبي بأنه (واضح ومباشر). يمثل أسلوبه السردي الحداثي – باستخدام تأثيرات الفلاش باك ومجموعة واسعة من الأصوات السردية – تقدمًا متميزًا في الرواية العربية. يرى إيهاب شلباك وفيصل دراج مسارًا في كتابات كنفاني من الثنائية التبسيطية التي تصور المعتدي الصهيوني الشرير إلى الضحية الفلسطينية الطيبة، إلى التأكيد الأخلاقي على عدالة القضية الفلسطينية حيث لا يكون الخير والشر مطلقين، حتى وبسبب عدم رضاه عن كليهما، بدأ يقدر أن معرفة الذات تتطلب فهم الآخر، وأنه فقط من خلال توحيد السرديتين المتميزتين يمكن للمرء فهم الديناميكيات الأعمق للصراع.

قيم هذا الكتاب!

اختر تقييمك ثم أضغط تأكيد التقييم!

معدل التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد تقيمات بعد، كن أول من يقيم هذا الكتاب!

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء إبلاغنا من خلال صفحة: اتصل بنا أو من خلال صفحة حقوق الملكية
× إخفاء
كتب مشابهة
اضف مراجعة

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. باستمرارك في استخدام موقعنا فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا وملفات تعريف الارتباط، ولكن يمكنك رفض ذلك ومغادرة الموقع إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق قراءة المزيد